Wednesday, July 9, 2014

منزلي لا يباع! لماذا؟

مضى من الوقت أسبوع، شهرين، ستة أشهر، أو حتى سنة وتم عرض منزلك على عشرات المشترين، ولكن لم يشتر أحد حتى الآن، لماذا؟

ربما تبالغ في تقدير قيمة عقارك: 
إن قيمة المنزل هي المنزل ذاته، فهي ليست ما أنت بحاجة إليه أو ما تحتاجه لسداد تكلفة عملية جراحية أو تكلفة رحلة سفر للخارج. والمشتري لا يهتم بذلك، فكل ما يهمه هو ما يعود عليه من قيمة وبالتالي فهو لن يشتري منزلا مبالغ في سعره عادة. فإذا أخبرك وكيلك العقاري بأن منزلك قيمته 350 ألف جنيه مثلا بينما أنت مصمم على بيعه مقابل 400 ألف جنيه، قد يسبب لك ذلك ضرراَ بالنسبة لسمعة منزلك، فمن السهل على المشتري أن يعلم أن قيمة منزلك أقل من ذلك بكثير، وبالتالي هذا سيعمل على إبعاد المشترين عن منزلك.  

منزلي هو الأفضل:
لا يمكنك أن تفكر في أن جارك قد باع منزله مقابل 500 ألف جنيه وأنت لماذا لا تبيع بنفس السعر أو أفضل! ليت الأمر بهذه البساطة. فقد يكون منزل جارك مطل على حديقة أو بحيرة أو حتى نادي، أما منزلك فيطل على السور أو على الطريق، وللأسف هذا يقلل من قيمة منزلك. والخلاصة أن لكل عقار قيمة وليست بالضرورة هي نفس قيمة عقار جارك. 

عدم تجهيز منزلك للعرض على المشترين:
إذا أخترت الوكيل العقاري المناسب فستحصل على أفضل سعر في أقرب وقت ممكن. لذلك عليك أن تختار وكيلك العقاري بدقة حيث أن نصائحه وخبرته المهنية هي ما ستعرض منزلك بشكل أفضل. استمع إلى نصائح وكيلك العقاري فيما يتعلق بتجهيز منزلك للبيع.

 دارين هاوس للخدمات العقارية
الشيخ زايد – سنتر الندى التجاري - أعلى بنك مصر - مكتب 24
هاتف: +202 3851 9663  /+2 010 25 222 396 /+2 010 25 222 397

No comments:

Post a Comment